القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا يعتبر لحم الماعز أفضل اللحوم الحمراء

Goat-meat

لماذا يعتبر لحم الماعز أفضل اللحوم الحمراء؟

يُعد الماعز من الحيوانات صغيرة الحجم ودائمة الحركة، وغالبا ما يتغدى على الاعشاب في اعالي الجبال و يعد لحم الماعز بديل صحي للحم البقر، فهو أقل اللحوم الحمراء من حيث الدهون والكولسترول، كما يوفر عدداً أقل من السعرات الحرارية ما يساعد على ضبط الوزن كما انه يتأقلم مع جميع الظروف البيئية على اختلافها ووقساوتها، ويعتبر روث الماعز من أكثر الأسمدة العضوية،
إليك أهم القيم الغذائية التي يوفرها لحم الماعز:
من ناحية البروتين الذي يعتبر من أهم المغذيات في اللحوم فتحتوي الحصة الواحدة من لحم الماعز على 23 جراماً منه، بينما تحتوي الحصة الواحدة من لحم البقر والدجاج على 25 جراماً، اي أن الفارق ضئيل، ويمكن الاعتماد على لحم الماعز كمصدر جيد للبروتين الحيواني.
أما من ناحية نوعية الدهون فتحتوي الحصة من لحم الماعز على 0.79 غرام من الدهون المشبّعة غير الصحية، وهي كمية قليلة جداً مقارنة بلحم البقر والدجاج الذي تحتوي الحصة الواحدة منه على 3 غرامات و1.7 غرام بالترتيب.
وبشكل عام يقل الكولسترول في لحم الماعز عن الموجود في لحم البقر والدجاج. ويمتاز بأنه لا يتم حقنه بأية هرمونات مثلما يحدث مع بعض الأبقار.
Goat-meat
Goat-meat

يقوي جهاز المناعة في جسم الإنسان، ويزيد قدرته على مقاومة الأمراض؛ لاحتوائه على مادة اللينوليك.يعتبر غذاءً جيداً للأطفال؛ لاحتوائه على أوميجا3، الذي يعدّ ضرورياً لتغذية الدماغ وزيادة نسبة الذكاء.
وبالنسبة لمن يراقبون مستويات الكوليسترول في الطعام تحتوي الحصة الواحدة من لحم الماعز على 63.8 ملج من الكوليسترول، أو ما يعادل ثلث الكمية المسموح بها في اليوم في حالة مراقبة الكوليسترول والتي تبلغ 200 ملج.
هل اعجبك الموضوع :

Comments

1 comment
Post a Comment
  1. لماذا يعتبر لحم الماعز أفضل اللحوم الحمراء؟
    https://goo.gl/dhSKZD

    ReplyDelete

Post a Comment